الرؤية والرسالة والاهداف

رؤية القسم

خلق تواصل علمي وثقافي مع العالم للنهوض بالجامعة ووضعها في مكان يليق بها في مصاف الجامعات العربية والعالمية.

رسالة القسم

اعداد وتأهيل منتسبي الجامعه للحصول على درجة علمية من جامعات عالميه رصينه، أو تطوير مهاراتهم أكاديميا، و إداريا وفنيا عن طريق التدريب خارج العراق و حسب ما تقتضيه مصلحة الجامعة.

اهداف القسم

1- الانفتاح على الجامعات العربية والعالمية الرصينه وخلق نوع من التواصل العلمي والثقافي معها.

2- ارسال اكبر عدد ممكن من طلبة الماجستير والدكتوراه في مجال البعثات والزمالات والاجازات الدراسية الى الجامعات العالمية خصوصا تلك التي تتمتع بموقع متميز ضمن التصنيف العالمي لغرض الاستفادة من الامكانات المتطورة في تلك الجامعات وتخرج كادر كفوء يهتم في تطوير الجامعه ورفع المستوى العلمي لها.

3- تشجيع الكادر التدريسي لغرض المساهمة في المؤتمرات العلمية العالمية.

4- توفير وتسهيل مهمة المشاركه في ورش العمل والدورات التي تقام في مختلف الجامعات العربية والاجنبية وبمختلف التخصصات خصوصا العلمية منها لرفع كفاءة الكادر التدريسي وبعض موظفي الدوله.

5- عقد مذكرات تفاهم مع جامعات عربية وعالمية رصينة لتسهيل الحصول على فرص دراسية وبحثية ونقل التكنلوجيا الحديثة في مختلف المجالات.

6- تسهيل مهمة الحصول على قبول للطلبة الحاصلين على بعثات او اجازات دراسية ومن مختلف الجامعات العالميه الرصينه من خلال استثمار مذكرات التفاهم المعقودة بين جامعتنا وتللك الجامعات .

7- تشجيع الكادر التدريسي من حملة لقب استاذ مساعد واستاذ على التفرغ العلمي في جامعات عالمية رصينة وتسهيل اجراءات الحصول على قبول من تلك الجامعات .

8- توفير وتسهيل فرص الحصول على منح بحثيه لما بعد الدكتوراه لغرض تطوير الامكانات العلمية والبحثية للكادر التدريسي في الجامعه.

9- استضافة الاساتذة الزائرين من خارج العراق .

10- المشاركة في الجوائز والمسابقات والمؤتمرات الخارجيه.